ناقلة نفط تختفي في المياه الإيرانية والإمارات تنفي أن تكون تابعة لها

2019-07-16 | 12:15
ناقلة نفط تختفي في المياه الإيرانية والإمارات تنفي أن تكون تابعة لها
 
أظهرت بيانات تتبّع أن ناقلة نفط إماراتية اختفت في الوقت الذي كانت تمرّ فيه عبر مضيق هرمز قبل يومين، بحسب ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

وأشارت الوكالة الأميركية الى أنّ بيانات التتبّع أظهرت أن الناقلة "إنجرفت نحو المياه الإيرانية ثم اختفت الإشارات التي تنقل موقعها منذ أكثر من يومين"، لافتة الى أنّه ليس واضحًا حتى الآن ما حدث لها رغم أنها كانت ترفع العلم البنمي.

وكانت ناقلة النفط "ريا"، التي يبلغ طولها 58 مترًا، أجرت رحلات من دبي والشارقة بالساحل الغربي للإمارات، قبل المرور عبر مضيق هرمز في طريقها إلى ميناء الفجيرة في الساحل الشرقي للإمارات، بحسب "أسوشيتد برس" التي لفتت الى أنّ بيانات التتبع الخاصة بالناقلة توقفت عن الظهور بعد الساعة الـ11 من مساء السبت.

ونقلت الوكالة عن القبطان رانغيث راجا، من شركة "رفينتيف" للبيانات، قوله إنّ "الناقلة لم تغير مسارها خلال 3 أشهر من الرحلات في جميع أنحاء الإمارات، ولم تخرج عن المسار إطلاقا ولم تختفي عن أجهزة التتبع".

وكالة "أسوشيتد برس" قالت إنّها حاولت الإتصال بالشركة المالكة لناقلة النفط "برايم تانكرز"، والتي تتخذ من دبي مقرا لها، لكنّهم قالوا إنّهم باعوا السفينة لشركة أخرى "موج البحر"، وعندما تحدثت الوكالة الأميركية مع الشركة الجديدة، قالت الشركة إنها "لا تمتلك أي سفن أو ناقلات نفط".

 

من جهة أخرى، نقلت قناة "العربية" عن مسؤول إماراتي قوله إنّ الناقلة ليست مملوكة أو مشغّلة من الإمارات ولم ترسل نداء استغاثة.

بدوره، صرّح مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قائلاً إنه يعتقد أن إيران احتجزت ناقلة النفط التي اختفت أثناء عبورها مضيق هرمز.

 

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق