الكشف عن أضرار العاصفة التي ضربت ريف دمشق

2018-10-29 | 12:05
الكشف عن أضرار العاصفة التي ضربت ريف دمشق
أعلن مكتب الإغاثة والتنسيق مع المنظمات الدولية في محافظة ريف دمشق عن إحصائه للأضرار المادية الناجمة عن العاصفة المطرية، التي شهدتها المنطقة الأسبوع الماضي.

وفي حديثه إلى صحيفة "تشرين" الرسمية"،  قال مدير مكتب الإغاثة، تيسير القادري، إن ما لا يقل على 160 منزلًا تضرروا جراء السيول في ريف دمشق، خاصة في منطقتي كفير الزيت ودير مقرن، مشيرًا إلى أن ثمانية منازل انهارت بالكامل.

وبحسب القادري، فإن ما لا يقل عن 150 عائلة تضررت بفعل العاصفة واضطرت لمغادرة منازلها إلى منازل المعارف والأقارب، مشيرًا إلى أن البعض منهم، ممن تضررت منازلهم جزئيًا، بدأوا بتنظيف المنازل من أجل العودة إليها.

وشهدت مدينة دمشق وريفها، في 20 من تشرين الأول الحالي، أمطارًا عزيرة مصحوبة بالبرَد، أسفرت عن فيضانات واسعة في وسط المدينة، وفي عموم الريف، مخلفة أضرارًا واسعة في المنازل والممتلكات وثلاث وفيات بينهم طفلتان.

وطالت السيول والفيضانات مناطق عدة وبلغت أوجها في قرى كفير الزيت ودير مقرن في وادي بردى، وطالت أيضًا مناطق الزبداني والقلمون الغربي والشرقي.

وبحسب مدير الإغاثة في ريف دمشق، فإن الحكومة السورية ستعمل على تعويض المتضررين جراء السيول، خاصة العائلات المشردة، التي تم منحها سلل غذائية.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق