أسراب ضخمة من الجراد تغزو الهند وتهدّد إمدادات الغذاء

2020-05-26 | 09:40
أسراب ضخمة من الجراد تغزو الهند وتهدّد إمدادات الغذاء

اجتاحت أسراب شاسعة من الجراد ما لا يقل عن 5 ولايات في الهند، وباتت تهدد إمدادات الغذاء في ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم، الهند.
ووصل الجراد يوم الاثنين إلى جايبور، المدينة التي يبلغ عدد سكانها زهاء 3 ملايين نسمة، وصوّر مقطع فيديو يظهر الرعب الكامل للغزو، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم. 
وأوضح كيث كريسمان، كبير مسؤولي التنبؤ بالجراد بمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، أن تفشي الجراد الحالي هو الأكبر منذ 25 عاما في إثيوبيا والصومال، و26 عاما في الهند، و70 عاما في كينيا.
ويمكن للجراد أن يتكاثر 20 مرة في 3 أشهر، كما يمكن للأنواع البالغة أن تحلق على مسافة تصل إلى 150 كم في يوم واحد، وتستهلك الكمية نفسها من الطعام مثل 35000 إنسان بالغ، يوميا.
وأضاف كريسمان: "كان التكاثر الصيفي على طول جانبي الحدود الهندية الباكستانية أعلى بكثير من المعتاد، بسبب غزو السرب والأمطار الموسمية التي تستمر لمدة شهر واحد أكثر من المعتاد، ما يسمح بثلاثة أجيال من التكاثر".
وأصبحت السلطات الهندية ضعيفة بالفعل مع جهود الاستجابة لفيروس كورونا وجهود الإغاثة من الكوارث في جنوب شرق البلاد، بعد إعصار "أمفان". واستُخدمت طائرات الدرون لتتبع الجراد، ويجري النظر في نشر أدوات حريق متخصصة مزودة بمبيدات الآفات.

 

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق