مجلة تعلن وفاة 21 ميليارديرا خلال عام 2023
مجلة تعلن وفاة 21 ميليارديرا خلال عام 2023
A-
A+
مجلة تعلن وفاة 21 ميليارديرا خلال عام 2023

شمل تصنيف مجلة "فوربس" المالية لعام 2023، نحو 2.6 ألف رجل أعمال وملياردير اعتبروا من أغنى الأشخاص في العالم.

وذكرت المجلة، في تقرير نشرته، أن "عام 2023، شهد وفاة 21 ميليارديرا ورجل أعمال، حيث قدرت ثروة أغنى المتوفين بنحو 8 مليارات دولار، بينهم 8 مواطنين أميركيين وتوفي ثلاثة في الهند، واثنان في ماليزيا"، مضيفة أنه "من بين 21 حالة وفاة كانت هناك امرأة واحدة فقط وهي المؤسسة لشركة الأدوية الصينية "WuXi AppTec Zhao Ning"، حيث كانت تبلغ من العمر 56 عاماً وكانت تكافح مرض السرطان منذ 20 عاماً".
وأضاف التقرير أن "متوسط عمر المليارديرات الذين ماتوا، في عام 2023، هو 85 عاماً وكان نصفهم تقريبا يبلغ من العمر 90 عاما على الأقل، وعلى وجه الخصوص الملياردير المصري محمد الفايد، والد عشيق الأميرة ديانا دودي الفايد، الذي كان يبلغ من العمر 94 عاماً".
وكان أكبر من توفي هو بيلي جو (ريد) ماكومبس يبلغ 95 عاماً، وتشارلز مونغر، نائب رئيس مجلس الإدارة والمساهم في شركة "بيركشاير هاثاواي" المستثمر الملياردير وارن بافيت، الذي بلغ من العمر 99 عاما الذي كان مالكاً لسلسلة من وكالات السيارات وأسس أيضًا محطة إذاعية باسم "Clear Channel"، والتي تطورت لتصبح الإمبراطورية الإعلامية "iHeart Media".
وتابع التقرير أنه من المليارديرات الذين ماتوا، في العام الماضي، الموسيقي ورجل الأعمال الأميركي جيمي بافيت، ورئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، المؤسس المشارك لشركة "إنتل جوردون مور"، وأشوان داني، المدير المستقل لأكبر شركة لتصنيع الطلاء في الهند "Asian Paints Ltd".
كما توفى قطب العقارات في شيكاغو، سام زيل، ورجل الأعمال الهندي المقيم في الإمارات ميكي جاغتياني، رئيس مجلس الإدارة السابق ومالك مجموعة "لاندمارك" ومقرها دبي.
وكان آخر من مات يوم 27 كانون الأول الماضي، من بين المليارديرات مؤسس شركة تصنيع الأسلحة النارية النمساوية "غلوك" ومصمم النموذج الأساسي للمسدس الذي يحمل ذات الاسم غاستون غلوك، كان عمره 94 عاماً.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق