نداء استغاثة من طائرة مصرية في الجو .. ماذا حصل؟
نداء استغاثة من طائرة مصرية في الجو .. ماذا حصل؟
A-
A+
نداء استغاثة من طائرة مصرية في الجو .. ماذا حصل؟

أطلقت طائرة مصر للطيران من طراز بوينغ 800-737 أمس نداء استغاثة في الجو بعد إقلاعها مباشرة من مطار برج العرب في مدينة الإسكندرية، ما اثار ذعراً على متنها.

أطلقت طائرة مصر للطيران من طراز بوينغ 800-737 أمس نداء استغاثة في الجو بعد إقلاعها مباشرة من مطار برج العرب في مدينة الإسكندرية، ما اثار ذعراً على متنها.

وكشف موقع لتتبع حركة الطيران أن الطائرة، التي كانت متجهة من الإسكندرية إلى مدينة جدة السعودية، أطلقت نداء استغاثة، ما يشير إلى وجود حالة طوارئ أو عطل فني أو مشكلة في الطائرة، واضطر قائدها إلى العودة بسلام إلى الإسكندرية.

وبعد ساعات، كشفت شركة مصر للطيران تفاصيل الواقعة، حيث أعلنت أن رحلتها رقم MS4413 من طراز B737-800 كانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار جدة الدولي بدون ركاب، إذ كان المقرر أن تنقل المعتمرين بعد أدائهم مناسك العمرة من مطار جدة لإعادتهم إلى مصر.

لكن بعد إقلاعها بفترة وجيزة حدث عطل فني مفاجئ بأحد أنظمة الطائرة، ما اضطر قائد الرحلة بالعودة مرة أخرى إلى مطار برج العرب وفقاً لإجراءات السلامة والأمان.

وختمت الشركة قائلة إنه تم تجهيز طائرة أخرى من طراز بوينغ 800-737 أقلعت من مطار القاهرة إلى مطار جدة لنقل الركاب وعددهم 140 من مطار جدة، وقد وصلت إلى مطار برج العرب بعد ظهر أمس.

الى ذلك قال اللواء حسين السعيد، مدير مطار برج العرب الدولى، في حديث لـ"المصرى اليوم" أن الطائرة كانت معدة للاتجاه إلى مطار جدة من دون ركاب، ولا يوجد بها سوى الطاقم المخصص للقيادة فقط، إلا أنه بعدما أجرى الطيار عملية الـ"اير بورن"، وإقلاع الطائرة، فوجئ برج المراقبة بالمطار بنداء استغاثة وأطلق إشارة استغاثة فورية كود 7700، من كابتن الطائرة يطلب الهبوط مجددًا.

وأوضح مدير المطار، أنه جاء نداء الاستغاثة من الطيار بعدما اكتشف عطل فنى متمثل في أن الضغط الخاص بالكابينة "مش مظبوط"، وبالفعل هبط على أرضية المطار وتم عمل الصيانة المطلوبة، مشيرا إلى أنه تم تدبير بديل على الفور وأقلعت طائرة أخرى متجهة إلى جدة لنقل الركاب الموجودين هناك، فيما عادت الطائرة ذاتها بعد إجراء الصيانة المطلوبة لها إلى المدينة المنورة وانتهى الأمر بسلام.

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق