بالفيديو- قائد مدرعة مصرية ينقذ العريش من تفجير سيارة مفخخة

2017-07-25 | 05:05
views
مشاهدات عالية
بالفيديو- قائد مدرعة مصرية ينقذ العريش من تفجير سيارة مفخخة
نجح الجيش المصري بإحباط عملية إرهابية بسيارة مفخخة كانت تستهدف نقاطاً امنية في منطقة العريش .
وفي السياق فقد نشرت وزارة الدفاع المصرية شريط فيديو يظهر كيف تمكن قائد مدرعة عسكرية من اعتراض السيارة التي كان فيها الارهابيون .
الى ذلك قال المتحدث العسكري المصري، العقيد تامر الرفاعي  ان إحدى الدوريات التابعة للجيش تمكنت من إحباط عملية إرهابية كبرى، كانت تستهدف أحد كمائن القوات المسلحة جنوب مدينة العريش كان سينتج عنها خسائر جسيمة في الأرواح تصل إلى مقتل ما يقرب من 50 إلى 60 فرداً من المدنيين والعسكريين.
وأضاف أن إحدى عربات الدفع الرباعي المفخخة حاولت اقتحام حواجز الكمين لاستهدافه، إلا أنها فوجئت بتمركز إحدى الدبابات أمام الكمين بمسافة حوالي 200 متر، مما أجبر العنصر الإرهابي وهو سائق العربة المفخخة على استيقاف عربته أمام الدبابة مباشرة، بهدف تفجير الدبابة وإحداث أكبر خسائر في صفوف العسكريين المدنيين المتواجدين أيضاً بجوار وأمام الكمين.
وقال إن ما استرعى انتباه سائق الدبابة كذلك تواجد 4 عناصر إرهابية بالسيارة مسلحين بالبنادق الآلية والرشاشات، ويستعدون لمغادرتها لاستهداف عناصر الكمين في ظل تواجد العشرات من المدنيين، الأمر الذي أجبر سائق الدبابة على اعتراض السيارة والتصدي لها والاصطدام بها، وتلقي الموجة التفجيرية في جسم الدبابة، بما يجنب المدنيين وأقرانه العسكريين أيضا أي إصابات.
وكشف الرفاعي عن أن السيارة انفجرت عقب عملية التصدي لها، وكان الانفجار كبيراً مما يشير إلى أنها كانت تحمل حوالي (100 كغم) من المواد المتفجرة شديدة الانفجار، وقد نتج عن الانفجار مقتل 7 من أهالي سيناء (3 رجال وسيدتين وطفلين) تصادف تواجدهم بالمنطقة أمام الكمين أثناء وقوع الانفجار.
 
 
بالفيديو- قائد مدرعة مصرية ينقذ العريش من تفجير سيارة مفخخة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق