مذكرات أينشتاين عن رحلاته تكشف وجهاً عنصرياً معاد للأجانب

2018-06-14 | 04:02
مذكرات أينشتاين عن رحلاته تكشف وجهاً عنصرياً معاد للأجانب
نشر دار نشر جامعة برينستون مذكرات عالم الفيزياء البرت أينشتاين وجاءت تحت عنوان "مذكرات أينشتاين عن رحلاته إلى آسيا وفلسطين وإسبانيا بين عامي 1922-1923"، بحسب ما اشار موقع قناة "بي بي سي" البريطانية، وهي المرة الأولى التي تنشر فيها هذه المذكرات كمجلد مستقل باللغة الإنجليزية.
وفي السياق لفتت صحيفة "الغارديان" البريطانية الى ان تلك المذكرات كشفت عن  أن اينشتاين شخص "عنصري ومعاد للأجانب".
وكان أينشتاين سافر من إسبانيا إلى الشرق الأوسط عبر سيرلانكا التي كانت تدعى حينها سيلان ومنها إلى الصين واليابان.
وجاء في مذكراته وصفه "ميناء بور سعيد في مصر ورؤيته المشرقيين من كل صنف وكأنهم تدفقوا جميعاً من جهنم"، بحسب ما وصفه المقال المنشور في صحيفة "الغارديان".
كما وصف أينشتاين رحلته في كولومبو في سيلان، واصفاً طريقة عيش "السكان المحليين وسط قذارة وروائح كريهة منبعثة على أرض الواقع"، مضيفاً أنهم "لا يعملون كثيراً واحتياجتهم قليلة".
واضافت "الغارديان" ان الفيزيائي الشهير وصف الأطفال الصينين بأنهم بـ "فاقدي الإحساس ومتبلدين "،مشيراً إلى أنه من المؤسف أن يحل الصينيون محل جميع الأجناس الأخرى.
وتابع أينشتاين في مذكراته ان الصين "أمة شبيهة بالقطيع"، مضيفاً ان هناك اختلافاً بسيطاً بين الرجال والنساء الصينين، وتساءل "إذا كان بإمكان الرجال الصينين الدفاع عن أنفسهم من جاذبية النساء القاتلة".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق