الرئيس الأرجنتيني يخطط لدعم أوكرانيا.. كيف؟

2024-02-29 | 05:38
الرئيس الأرجنتيني يخطط لدعم أوكرانيا.. كيف؟

أعلن الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي إنه يخطط لعقد قمة لدول أمريكا اللاتينية تبحث سبل دعم أوكرانيا للعام الجاري 2024.

 

وأشارت صحيفة "فاينانشال تايمز" إلى أن سياسة مايلي تجاه أوكرانيا تختلف عن الموقف الحيادي الذي تتبناه بلدان مهمة في المنطقة كالبرازيل والمكسيك.

كما أكدت الصحيفة أن مايلي يعطي الأولوية للتحالفات مع الدول التي يزعم أنها "تدافع عن الحرية"، بما في ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل وأوكرانيا التي قدم لها مروحيتين عسكريتين روسيتين الصنع.

وكان خافيير ميلي قد فاز، نهاية العام الماضي، بالانتخابات الرئاسية في الأرجنتين، والذي قال خلال حملته الانتخابية إنه يعتزم التركيز على الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في السياسة الخارجية، ودعا إلى رفض التعاون مع الصين والبرازيل وروسيا. كذلك، فقد تخلت السلطات الجديدة في البلاد عن الانضمام المزمع إلى مجموعة "بريكس" اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2024، إلا أن ميلي قد خفف من بعض مواقفه عقب توليه المنصب.

في حين أشار السفير الروسي لدى بوينس آيرس دميتري فيوكتيستوف في مقابلة سابقة مع "نوفوستي"، إن ممثلي الإدارة الرئاسية الأرجنتينية قد أعلنوا، في اتصالات شخصية، عن استعدادهم للتفاعل متبادل المنفعة مع روسيا.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق