إطلاق نار يستهدف السفارة الأميركية في لبنان

2023-09-21 | 00:33
إطلاق نار يستهدف السفارة الأميركية في لبنان



قال المتحدث باسم السفارة الأميركية في لبنان جيك نيلسون، إنّ أعيرة نارية أطلقت على السفارة، ليل أمس، دون تسجيل إصابات.

وكشف نيلسون أنّه: "عند الساعة العاشرة والدقيقة السابعة والثلاثين ليلاً، تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأميركية".

وأضاف: "لم تقع إصابات، ومنشأتنا آمنة. نحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف".

الى ذلك بحسب معلومات "الجديد" فان الرصاص اصاب البوابة الرئيسية للسفارة الاميركية في عوكر وطال بعض السيارات خارج حرم المبنى وتم قطع الطريق من عوكر الى بيت الشعار.

 وكانت السفيرة الأميركية دوروثي شيا قد أحيت وطاقم السفارة، أمس الأربعاء، الذكرى التاسعة والثلاثين لتفجير السفارة في عوكر في 20 أيلول 1984، والذي أسفر حينها عن مقتل 24 شخصاً.

وفي كلمتها بالمناسبة، أشارت السفيرة شيا إلى أن "أولئك الذين اتخذوا قرارًا باغتيال زملائنا بعنف وإصابة أسرة سفارتنا قد قللوا من شأننا. لم يفهموا أن الروابط التي نتشاركها جميعًا تبقى قوية على الرغم من الخوف والترهيب الذي قد يحاولون غرسه. دعونا نظهر من خلال التزامنا المستمر تجاه هذا المجتمع وهذه الأهداف المشتركة، أنه في جهوده لكسرنا، فشل حزب الله. لا أحد يستطيع كسر العزم الذي نتشاركه جميعًا في العمل معًا، والاعتناء ببعضنا البعض، ودعم مستقبل أفضل للشعب اللبناني. إن الشعبين الأميركي واللبناني يتمتعان بالقوة والإرادة لمواصلة التقدم نحو مستقبل أفضل أكثر إشراقًا وسلامًا."

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق