"الأنباء الكويتية" : بو صعب يعدّ عريضة لحل المجلس النيابي

2023-09-22 | 01:59
"الأنباء الكويتية" : بو صعب يعدّ عريضة لحل المجلس النيابي

اشارت صحيفة "الانباء الكويتية" الى ان نوابا لبنانيين كشفوا أن نائب رئيس المجلس إلياس بوصعب يعد عريضة نيابية لحل مجلس النواب كمخرج من الأزمة التي يتخبط بها البلد، فهذا المجلس وبعد أكثر من 10 أشهر من الفراغ الرئاسي و16 شهرا على تشكله، لم يتمكن من انتخاب رئيس للجمهوريه وعطلت المناكفات السياسية والصراع بين الكتل حول الرئاسة عمل المجلس التشريعي، حيث لم يستطع الانعقاد لمناقشة وإقرار مشاريع ضرورية، ومطلوبة دوليا للإصلاح بحجج عدة ومختلفة، على الرغم من ان الدستور لا يقيد عمل المجلس في غياب رئيس الجمهورية.

كذلك فشلت كل دعوات رئيس المجلس نبيه بري للحوار من أجل التفاهم على انتخاب الرئيس.

وكان بوصعب سبق ان أعلن أكثر من مرة ومن على منبر مقر رئاسة المجلس الدعوة إلى حل المجلس لأنه، بحسب ما لفتت "الانباء الكويتية"،  أصبح عاجزا عن القيام بمهامه في ظل رفض بعض الأطراف للحوار، مما يوحي بأن رئيس المجلس يوافق على هذا الأمر، خصوصا ان كل دعواته لعقد اجتماعات تشريعية أو للحوار تقابل بالرفض.

وفي السياق رأت  مصادر نيابية ان المعارضة ستواجه هذا الاقتراح بالرفض لأنها و"نواب التغيير" ربما تكون الخاسر الأكبر في اي انتخابات جديدة، كما ان "التيار الوطني الحر" الذي فاز نحو 8 من أعضاء كتلته بأصوات "حزب الله" سيضطر لتقديم التنازلات للحزب للحفاظ على كتلته الوازنة. أما بالنسبة للثنائي الشيعي فإنه قد يستعيد المقاعد التي خسرها سواء في منطقة صيدا جزين أو النبطية مع مراكز في دوائر أخرى.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق