تحذير من أسرة عبد الحليم حافظ بشأن الذكاء الاصطناعي

2023-05-25 | 09:41
تحذير من أسرة عبد الحليم حافظ بشأن الذكاء الاصطناعي


لازال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي يثير الجدل، وذلك لإعادة أصوات الفنانين الراحلين، فبعد انتهاء أزمة أسرة أم كلثوم مع الملحن عمرو مصطفى، هددت عائلة عبد الحليم حافظ بالقضاء.



وفي التفاصيل، أكدت أسرة "العندليب الأسمر" في بيان لها، أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد مستخدمي صوته بتقنية الذكاء الاصطناعي، مؤكدة أن هذه الخطوة تسيء لتاريخ عبد الحليم حافظ بشكل غير محترف ولا يليق بمسيرته.
وقال شقيق عبد الحليم حافظ محمد شبانة، نجل شقيق عبد الحليم حافظ، في بيان للأسرة: "تابعت خلال الأيام الماضية بعض محاولات البعض لاستخدام صوت عمي عبد الحليم  بتقنية الذكاء الاصطناعي، وتركيبه على أغنيات حديثة، وكانت تجربة فاشلة وفي غاية السوء، وسنتخذ الإجراءات القانونية تجاه الفاعل، لأن ذلك يعد تشويها لتاريخ ورسالة عمي الفنان المصري".

وتابع شبانة: "أي شخص أو جهة أو شركة ستقوم بهذا الفعل، ستتعرض للمسائلة القانونية وسنتخذ حيالها كافة إجراءات القانون الرادعة، فصوت عبد الحليم ملك خالص، لأسرته دون غيرها، وعلى الجميع توخي الحذر من تداول هذه المقاطع المسيئة".
واختتم البيان: "إذا أرادت الأسرة أن تستخدم هذه التقنية، في يوم من الأيام فستكون على أعلى درجة من الجودة، والحرفية والتقنية لامتاع عشاق العندليب الأسمر، وستكون برضا من عشاقه ومحبيه حال طلب ذلك منا".
تحذير من أسرة عبد الحليم حافظ بشأن الذكاء الاصطناعي
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق