وظيفة مؤقتة تناسب عشاق النوم .. 18000 يورو لمن يستلقي لشهرين متتاليين!

2023-05-27 | 02:37
وظيفة مؤقتة تناسب عشاق النوم .. 18000 يورو لمن يستلقي لشهرين متتاليين!

وظيفة مؤقتة تناسب عشاق النوم .. 18000 يورو لمن يستلقي لشهرين متتاليين!

 

عرض علماء في مدينة تولوز الفرنسية 18000 يورو لكل من يقبل الاستلقاء على سرير لمدة شهرين متتاليين بالإضافة إلى شهر آخر لإجراء بعض الأبحاث داخل عيادة للفضاء، بحسب ما اشارت "العربية.نت".

وقد اغرى العرض الكثيرين تطوع 3000 شخص اختير 12 واحدا منهم فقط، وجاءوا للمساعدة في هذا البحث، الذي يتعلق بمحاكاة حالة انعدام الجاذبية من أجل المساهمة في تحسين الظروف المعيشية لرواد الفضاء خلال بعثاتهم.

من جانبها قالت ماري بيير باريلي رئيسة عيادة الفضاء "الدراسة التي تجري هنا تستخدم نموذجاً يستلقي فيه الأشخاص ورؤوسهم على مستوى أقل من أقدامهم وهذا يحاكي تأثيرات الجاذبية الصغرى على الأرض، أي أنه يعيد إنتاج التأثيرات على جسم الإنسان التي يشعر بها رواد الفضاء عندما يكونون هناك".

ويتطلب البحث من المتطوع البقاء داخل عيادة الفضاء لمدة 3 أشهر منها 60 يوماً مستلقياً على ظهره، ويشمل البحث أيضاً الجلوس داخل جهاز الطرد المركزي أو التمرن على الدراجة بوضع الاستلقاء.

أما الباحثة الفرنسية أودري بيرجوينان فقالت "علينا أن نتفهم أننا دخلنا حقاً مرحلة استكشاف الفضاء.. نحن نتطلع إلى الذهاب للمريخ والقمر ولم يعد الأمر خيالا.. يتضمن ذلك رحلات جوية طويلة تستغرق عامين إلى 3 أعوام.. وبالطبع سيكون التعرض للجاذبية الصغرى تأثيراً على جميع أنظمتنا الفسيولوجية".

يذكر أن المتطوعين الـ12 الذين وقع عليهم الاختيار يراقبهم نحو 100 شخص من مقدمي الرعاية إلى الباحثين.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق