الصين تتوغل تحت سطح الأرض بحفرة عمقها 10 كيلومترات!

2023-06-01 | 14:14
الصين تتوغل تحت سطح الأرض بحفرة عمقها 10 كيلومترات!

الصين تتوغل تحت سطح الأرض بحفرة عمقها 10 كيلومترات!

 

بدأ العلماء الصينيون حفر حفرة بعمق 10 كيلومتر (32808 أقدام) في القشرة الأرضية حيث يستكشف ثاني أكبر اقتصاد في العالم حدوداً جديدة فوق وتحت سطح الكوكب.

ونقلت "سكاي نيوز" عن وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية أن الحفر في ما من المقرر أن يكون أعمق بئر في تاريخ الصين بدأ في منطقة شينجيانغ الغنية بالنفط في البلاد يوم الثلاثاء الماضي وقد سبقها ارسال الصين في صباح اليوم نفسه أول رائد فضاء مدني إلى الفضاء من صحراء جوبي.

وبحسب "سكاي نيوز"، سوف يخترق العمود الضيق في الأرض أكثر من 10 طبقات قارية، أو طبقات من الصخور، وفقاً للتقرير، ويصل إلى النظام الطباشيري في قشرة الأرض، والذي يتميز بالصخور التي يعود تاريخها إلى حوالي 145 مليون سنة.

وقال العالم في الأكاديمية الصينية للهندسة، سون جين شنغ: "يمكن مقارنة صعوبة بناء مشروع الحفر بشاحنة كبيرة تسير على كابلين فولاذيين رقيقين".

من جانبه، دعا الرئيس شي جين بينغ إلى تحقيق تقدم أكبر في استكشاف أعماق الأرض في خطاب ألقاه أمام بعض كبار العلماء في البلاد في عام 2021. ويمكن لمثل هذا العمل تحديد الموارد المعدنية والطاقة والمساعدة في تقييم مخاطر الكوارث البيئية، مثل الزلازل وثورات البراكين.

لا يزال أعمق حفرة من صنع الإنسان على الأرض هي حفرة "Kola Superdeep Borehole" الروسية، التي وصلت إلى عمق 12262 متراً (40230 قدماً) في عام 1989، بعد 20 عاماً من الحفر.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق