سقوط 17 قتيلا في البيرو في صدامات بين متظاهرين وقوات الأمن

2023-01-10 | 06:17
سقوط 17 قتيلا في البيرو في صدامات بين متظاهرين وقوات الأمن
أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية أن " 17 شخصا على الأقل قتلوا في خولياكا في جنوب شرق البيرو أمس في صدامات دارت بين قوات الأمن ومتظاهرين مناهضين للرئيسة دينا بولوارتي حاولوا اقتحام مطار المدينة، بحسب مصدر رسمي.
وقال مصدر في مكتب أمين المظالم المحلي لوكالة "فرانس برس": "تأكد لنا مقتل 17 شخصا في بونو خلال اشتباكات دارت اليوم مع قوات إنفاذ القانون في محيط مطار خولياكا" في منطقة إيمارا الواقعة في مقاطعة بونو التي تقطنها غالبية من السكان الأصليين للبلاد"
وكان نيفاردو انريكيز بارياليس، منسق مكتب أمين المظالم في المدينة، قال لفرانس برس في وقت سابق من النهار إنه "لغاية الآن هناك 12 قتيلا في المشرحة سقطوا نتيجة الاشتباكات في خولياكا".
يطالب المتظاهرون باستقالة الرئيسة بولوارتي التي كانت نائبة للرئيس بيدرو كاستيو لكن البرلمان عينها مكانه عندما عزله في كانون الأول الفائت ردا على محاولة الرئيس الاشتراكي حل السلطة التشريعية في البلاد".
وبولوارتي هي سادس شخص يتولى الرئاسة خلال خمسة أعوام في بلد يشهد أزمة سياسية مزمنة تشوبها اتهامات بالفساد. وطالب المحتجون باستقالة بولوارتي وبحل لبرلمان وإجراء انتخابات فورا.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق