وزارة الشباب والرياضة تطلب الالتزام الصارم بعدم مواجهة او لقاء رياضيين أو شباب من الكيان المحتلّ

2023-05-11 | 11:35
وزارة الشباب والرياضة تطلب الالتزام الصارم بعدم مواجهة او لقاء رياضيين أو شباب من الكيان المحتلّ

كتاب الى الإتحادات والأندية والجمعيات الرياضية والكشفية والشبابية

صدر عن وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس التعميم رقم ٢٠٢٣/١/١ وجاء فيه:

جانب الإتحادات والأندية والجمعيات الرياضية والكشفية والشبابية المحترمين

عملاً بأحكام القوانين اللبنانية المرعية الإجراء، ولا سيما القانون الصادر بتاريخ 23/06/1955 عن جامعة الدول العربية، والذي تبناه لبنان، والمتعلّق بمقاطعة العدوّ الاسرائيلي.
ولمّا كانت المادة الاولى من القانون تنص صراحة انه "يُحظّر على كل شخص طبيعي او معنوي ان يعقد بالذات او بالواسطة اتفاقا مع هيئات او اشخاص مقيمين في اسرائيل او منتمين اليها بجنسيتهم او يعملون لحسابها او لمصلحتها وذلك متى كان موضوع الاتفاق صفقات تجارية او عمليات مالية او اي تعامل اخر ايا كانت طبيعته".
ولمّا كان بعض الشباب والرياضيين اللبنانيين قد قاطعوا الأنشطة التي وضعتهم في مواجهة مع إسرائيليين، التزاماً بوطنيتهم، ونالوا تنويه الوزارة وتقديرها لهم من خلال تكريمهم والاشادة بمواقفهم. 
وحيث ان بعض المشاركين في أنشطة شبابية أو رياضية، نظامية أو وديَّة، يتعرضون بحكم القرعة أو التصنيف لمواجهة مع اسرائيليين. 
يُطلب الى الاتحادات والأندية الرياضية والاتحادات والجمعيات الشبابية والكشفية والأفراد الرياضيين والشباب الالتزام الصارم والحاسم بعدم مواجهة او لقاء رياضيين أو شباب من الكيان المحتلّ مهما كانت الظروف والأسباب، ووجوب الانسحاب الفوريّ من أي مناسبة يتواجدون فيها حتى لو كانت لنيل لقب  أو تتويج ما. 
ان وزارة الشباب والرياضة حريصة على التنويه بالاتحادات والاندية والجمعيات والافراد الذين قاطعوا وسجلوا الانتصار بإنسحابهم، وعلى التنبيه انها سوف تتخذ الاجراءات الادارية والقانونية والقضائية المناسبة في حق المخالفين للقانون.
 
وزارة الشباب والرياضة تطلب الالتزام الصارم بعدم مواجهة او لقاء رياضيين أو شباب من الكيان المحتلّ
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق