بيريز يفوز بسباق الـ فورمولا 1 القصير في باكو!

2023-04-29 | 13:49
بيريز يفوز بسباق الـ فورمولا 1 القصير في باكو!

حقق سائق فريق ريد بُل سيرجيو بيريز الفوز بالسباق القصير في جائزة باكو الكبرى، رابع جولات موسم 2023 من بطولة العالم للفورمولا 1، متفوقًا على منافسه في فيراري شارل لوكلير.

إذ أن لوكلير انطلق من المركز الأول بعدما سجل التوقيت الأسرع في تصفيات السباق القصير، وأحكم السيطرة على الصدارة في اللفات الأولى من السباق أمام بيريز.

أما بالنسبة لزميل بيريز، فإن بطل العالم ماكس فيرشتابن تعرض لضغطٍ كبير في المنعطفات الأولى مع وجود احتكاك بينه وبين منافسه في مرسيدس جورج راسل، ما أدى إلى تفوق راسل وتضرر سيارة فيرشتابن من الجانب الأيسر بشكلٍ ملحوظ.

كما شهدت اللفة الأولى حادثةً لسائق فريق ألفا تاوري يوكي تسونودا، مع انفصال الإطار الخلفي الأيمن عن السيارة، ما أجبره على القيادة ببطء والعودة إلى منطقة الصيانة وإجراء توقف إجباري، عاد بعده إلى الحلبة ثم انسحب.

إلا أن وجود العديد من القطع في الحلبة أدى إلى تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية ومن ثم دخول سيارة الأمان، ومع مواصلة السباق بدأ فيرشتابن هجومه واستعاد المركز الثالث من راسل، فيما استمرت صدارة لوكلير لبضعة لفات إضافية قبل أن يتمكن بيريز من تفعيل نظام ‘دي أر أس’ والتجاوز ليحكم سيطرته في الصدارة ويفوز بالسباق.

أما بالنسبة لـ لوكلير، فإن المونيغاسكي تمكن من التحكم بسرعته ليضمن اجتياز خط النهاية بالمركز الثاني أمام فيرشتابن، الذي أنهى السباق ثالثًا أمام جورج راسل، فيما جاء كارلوس ساينز بالمركز الخامس لمصلحة فيراري.

استمرت مشاكل فريق أستون مارتن مع نظام التقليل من قوة السحب ‘دي أر أس’، واكتفى فرناندو ألونسو بالمركز السادس فيما جاء زميله لانس سترول بالمركز الثامن، وفصل بينهما سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون.

اجتاز أليكساندر ألبون خط النهاية بالمركز التاسع أمام سائق فريق ماكلارين أوسكار بياستري، ولكن بالنسبة لزميل بياستري فإن لاندو نوريس راهن على استخدام الإطارات اللينة عند انطلاق السباق، ولكنه كان رهانًا خاطئًا مع تراجع وتيرته بشكلٍ ملحوظ وإجباره على إكمال توقف صيانة واجتياز خط النهاية بالمركز قبل الأخير أمام إستيبان أوكون.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق