وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن بدء هجوم مضاد في دونباس

2023-04-19 | 10:00
وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن بدء هجوم مضاد في دونباس

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، انطلاق هجوم مضاد في دونباس، على أربعة محاور.


وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار، في بث عبر قناة "رادا" ونقلته وكالة" نوفوستي": "بدأت القوات الأوكرانية هجوما مضادا في 4 محاور في دونباس، هي: أرتيموفوسك (باخموت) ومارينكا وأفدييفكا وليمان".
وأضافت: "أن ما يحدث في أرتيموفوسك ما هو إلا جزء من الهجوم الأوكراني المضاد"، مدعية بأن القوات الأوكرانية تتقدم بنجاح في محاور ليمان وأفدييفكا ومارينكا.
وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في وقت سابق، أن الهجوم المضاد للجيش الأوكراني قد يبدأ في الأسابيع المقبلة.
ومن جانبه صرح وزير الدفاع الأوكراني، أليكسي ريزنيكوف، بأنه سيتم تنفيذ الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية، ضد القوات الروسية، على  محاور عدة، وأن موعد التنفيذ يعتمد على اللحظة الأكثر ملاءمة، وقرار هيئة الأركان العامة، إضافة إلى الأحوال الجوية، ففي فصل الربيع تكون الأراضي رطبة جدا".
وأشار المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إلى أنه تتم مراقبة جميع التصريحات حول الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية، ووضعها في الاعتبار خلال التخطيط للدفاعات والعمليات الخاصة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق