الخامنئي يرحب بتطوير العلاقات مع سلطنة عمان.. وبرغبة مصر إستئناف العلاقات الدبلوماسية

2023-05-29 | 13:41
الخامنئي يرحب بتطوير العلاقات مع سلطنة عمان.. وبرغبة مصر إستئناف العلاقات الدبلوماسية

أكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، أن "تطوير العلاقات بين إيران وسلطنة عمان في جميع المجالات يخدم مصلحة البلدين"، مرحبا "برغبة مصر في استئناف العلاقات مع الجمهورية الإسلامية، بحسب "روسيا اليوم".

ووصف خلال لقائه سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق آل سعيد والوفد المرافق، "العلاقات بين إيران وسلطنة عمان بأنها عريقة ومتجذرة وطيبة"، وقال: "نحن نؤمن بان تطوير العلاقات بين البلدين، في جميع المجالات يخدم مصلحة الطرفين".
 
وفي إشارة إلى المحادثات بين الجانبين الإيراني والعماني، قال: "المهم أن تتم متابعة هذه المحادثات بجدية حتى الوصول إلى نتائج ملموسة، وبالتالي تطوير العلاقات".
 
كما وأشار إلى "خطورة تواجد الكيان الصهيوني في المنطقة"، وأضاف: "إن سياسة الكيان الصهيوني وداعميه هي خلق الفتنة وانعدام الاستقرار في المنطقة، لذلك فإنه على جميع دول المنطقة الانتباه إلى هذه القضية".
 
ولفت إلى "أهمية تعزيز التعاون بين سلطنة عمان والجمهورية الاسلامية الايرانية لأن البلدين يشتركان في ممر مضيق هرمز المائي المهم للغاية".
 
وأعرب في ختام تصريحه عن أمله في أن "تستعيد الأمة الإسلامية مجدها وعظمتها مع توسع العلاقات بين الحكومات، وأن تعود طاقات وامكانيات الدول الإسلامية بالفائدة على جميع الشعوب والحكومات والدول الإسلامية".
 
وفي هذا اللقاء الذي حضره رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي، أعرب سلطان عمان عن سروره "الوافر للقاء قائد الثورة الإسلامية"، واعتبر "سياسة سلطنة عمان بأنها مبنية على أساس تطوير العلاقات مع جيرانها، وخاصة الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، وقال: "تم خلال المباحثات في طهران، البحث وتبادل الراي حول مختلف مجالات التعاون، ونأمل عبر استمرار هذه المحادثات بالمزيد من تطوير العلاقات بين البلدين وان تكون نتائجها العملية ملموسة لكلا الجانبين".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق