هجوم إسرائيلي عنيف على مصر في أعقاب عملية النقب ..وصفوا موقفها بـ"الوقح"!

2023-06-04 | 11:26
هجوم إسرائيلي عنيف على مصر في أعقاب عملية النقب ..وصفوا موقفها بـ"الوقح"!

هاجم سياسيون ومسؤولون سابقون في الأمن الإسرائيلي، مقربون من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بشدة الموقف المصري من العملية التي جرت على الحدود بين مصر والكيان أمس، وأدت لمقتل ثلاثة جنود إسرائيليين واستشهاد شرطي مصري.
وفي أول تصريح لمسؤول إسرائيلي حول العملية، قال السفير الإسرائيلي الأسبق، عضو الكنيست الحالي عن حزب الليكود "داني دانون"، إن: "الموقف المصري من الهجوم مخجل ولم يكن متوقعًا من دولة تربطها علاقات سلام مع إسرائيل".
وأضاف دانون، المقرب من نتنياهو، وفق ترجمة وكالة "صفا"، "البيان المصري الذي أعقب الهجوم كان مخجلًا ووقحًا. نتحدث هنا عن كرامة وطنية؛ فعندما تُصدر مصر بيانًا بأنها تعرب عن أسفها لوقوع ضحايا من الجانبين فهذه وقاحة من وجهة نظري".
وتابع "لو كانت الصورة معكوسة ودخل جندي إسرائيلي إلى مصر وقتل جنودًا مصريين لكان الرد الإسرائيلي مختلفًا".
أما النائب في الكنيست عن حزب الليكود "تالي غوتليف" فهاجمت الموقف المصري أيضًا.
ووجهت "غوتليف" حديثها لوزير الدفاع المصري قائلة: "عليك سيدي الوزير ألا تسخر من الوعي الإسرائيلي وتبعث برسائل تعزية للجانبين. ليس صحيحًا أن المخرب المصري كان يطارد مهربي مخدرات، ولكنه قتل جنودنا وواصل إطلاق النار على قوات الإنقاذ"، على حد تعبيرها.
وأضافت "سيستخلص الجيش العبر، ولكنني كسياسية لست راضية عن تصريحاتك سيدي وزير الدفاع المصري".
أما مسؤول شعبة الاستخبارات السابق في جيش الاحتلال "عاموس يدلين" فقال إن: "الشعب المصري لم يتعود على السلام مع إسرائيل، وإن الهجوم- على الرغم من قساوته- إلا انه كان ضمن السيناريوهات المتوقعة".
ورأى "يدلين"، أن البيان المصري في أعقاب العملية "غريب ومستهجن ولا يمكن تقبله بأي شكل كان".
وكان الجيش المصري قال أمس في بيان عقب الحدث إن عنصر الأمن المصري (منفذ العملية) كان يُطارد عناصر تهريب مخدرات.
وجاء في بيان الجيش المصري أنه "فجر السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد ( ۳ ) فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد ( ۲ ) آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران".
وقُتل، أمس، ثلاثة من جنود جيش الاحتلال برصاص شرطي مصري استشهد أثناء اشتباك مسلح على الحدود بين الكيان الإسرائيلي ومصر.
وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن "حدثًا أمنيًا وقع في منطقة اللواء الإقليمي فاران؛ أدى لمقتل ثلاثة جنود نتيجة إطلاق نار بالقرب من الحدود مع مصر".
أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن منفذ العملية شرطي مصري.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق