عقد المرشح عن المقعد السني في دائرة الشمال الثانيه طرابلس الضنيه المنيه المهندس يحي مولود مؤتمرا صحفيا في مقر حزب لنا في طرابلس اعلن فيه عن انسحابه من المعركة الانتخابيه للعام 2022 وبرر مولود عدة امور دفعته للاعلان عن انسحابة من المعركة الانتخابية.
ولفت مولود أن "اللّوائح التي تشكّلت لا تنسجم مع تطلّعاتنا ومشروعنا".
وقال: أخذت بعد استشارة رفاقي في لـَنـا خيار عدم دخول أيّ من اللّوائح التي لا تنسجم مع تطلّعاتنا ومشروعنا
وتابع: تعاهدنا رفاقي وأنا في الحزب المحلّيّ على العمل المباشر مع النّاس لرسم صورة المواجهات المقبلة على قواعد قلب موازين القوى واستعادة الشّعب لحقوقه
مولود: أطوي صفحة انتخابات 2022 دون أسف، على وعد الاستمرار بالنّهج الدّيمقراطيّ الاجتماعيّ حتّى الوصول إلى دولة الإنسان.
واضاف: واجهت منفردًا وترشّحت بوجه زعماء الدّجل مرّتين ووقفت بوجههم في أكثر من مرّة في الشّارع وفي القضاء.
مولود: توضّح لي أنّ المشاريع السياسيّة الواضحة الّتي يجب أن تتحالف على أساسها الأحزاب والمجموعات لم تتبلور بعد.
وأشار: اصطدمت اليوم بواقع أنّ معظم المجموعات المحلّيّة في طرابلس لا تحمل البعد الاقتصادي الاجتماعي، ولا تعتبر قضايا التّمييز ضدّ النّساء والمهمّشين جزءًا من الصّراع
مولود: عملت على برنامج سياسيّ يحاكي الوجع الوطنيّ ويقدّم مصلحة طرابلس، حتّى تيقّنت من استحالة الاستمرار بهذه المجازفة.
وأوضح مولود: إلى جانب برنامجنا الانتخابيّ الوطنيّ، كان حلّنا لطرابلس:
1- تعزيز المنطقة الاقتصاديّة وتنويع الاقتصاد بما يشجّع النّموّ الاقتصاديّ والتّنمية ويحفّز الاستثمار والتّوظيف
2- إعادة إحياء ودعم الصّناعات المحلّيّة في طرابلس والاستثمار في الميزات التّنافسيّة للمدينة في مجالات الصّناعة والسّياحة والزّراعة والنّقل وإعادة التّدوير والطّاقة البديلة
3- وضع مدينة طرابلس بإرثها الأثريّ والفكريّ والثّقافيّ على الخارطة السّياحية في لبنان
4- مقاربة ملف الموقوفين من منطلق حقوقيّ وليس أمنيّ واحترام مبدأ المحاكمات العادلة والإسراع في المحاكمات