قيادي سوري معارض: السعودية أوقفت دعمها للفصائل المسلحة في سوريا

2019-06-18 | 10:08
قيادي سوري معارض: السعودية أوقفت دعمها للفصائل المسلحة في سوريا
وجّه القيادي في المعارضة السورية مصطفى سيجري انتقادات حادة للسعودية على خلفية الزيارة الأخيرة لوزير الدولة السعودي ثامر السبهان إلى مناطق "قسد"

وكشف سيجري من خلال سلسلة تغريدات على موقع "تويتر" عن خطة سعودية لوقف دعم فصائلالمعارضة في مقابل زيادة الدعم لـ "قسد"، معتبراً أن "المملكة تضحي بالشعب السوري بهدف إزعاج تركيا وبحركات صبيانية".

واتهم سيجري المقيم في تركيا بعض الدول العربية من دون أن يسميها بإطلاق يد روسيا في إدلب، بهدف إخراج تركيا، مبيناً أن "الروس سينقلبون عليهم وفق مصالحهم وفق صفقة مع الأتراك".

يذكر أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قال في حديث مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية إن الرؤية السعودية للحل في سوريا تتوافق مع الرؤية الأمريكية، محدداً ثلاث توجهات سعودية في التعامل مع الأزمة السورية، تتلخص في "هزيمة داعش، ومواجهة النفوذ الإيراني، والمحافظة على وحدة سوريا".

وقبل ذلك كان لافتاً حضور وزير الدولة السعودي ثامر السبهان في شرق دير الزور في اجتماع مع قيادات من "قسد" ومسؤولين أمريكيين بحضور وجهاء من العشائر العربية.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق