"لبنان القوي" يحيي ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري : لبنان لا يقوم على عزل أي مكوّن

2024-02-13 | 12:43
"لبنان القوي" يحيي ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري : لبنان لا يقوم على عزل أي مكوّن

تكتل "لبنان القوي": الحكومة المستقيلة والقيّمين عليها تخطت كل الخطوط الحمراء من خلال تعيين موظّف فئة اولى بغياب رئيس جمهورية ومن دون اقتراحٍ من الوزير او توقيع منه على المرسوم


عقد تكتل "لبنان القوي" اجتماعه الدوري برئاسة النائب جبران باسيل فجرى نقاش مطوّل حول ما وصلت اليه الأوضاع من تدهور على كل المستويات واتخذ عدداً من القرارات .

ورفض التكتل في بيان له عقد الاجتماع "ان يكون متفرّجاً على ما تتعرض له الشراكة الوطنية من تدمير ممنهج للميثاق والدستور، وعلى الفراغ القاتل في رئاسة الجمهورية بعد ان تخطّت الحكومة المستقيلة والقيّمين عليها كل الخطوط الحمراء من خلال تعيين موظّف فئة اولى بغياب رئيس جمهورية ومن دون اقتراحٍ من الوزير او توقيع منه على المرسوم. "

واضاف: "إن التكتل سيقوم بكلّ تحرّك ممكن على المستوى الاعلامي والسياسي والتياري والشعبي والقضائي لوقف هكذا قرارات والطعن بها امام شورى الدولة والتقدّم من مجلس النواب بعريضة اتهامية بحق رئيس الحكومة صاحب اقتراح التعيين. ويطالب النواب المعترضين على المس بالدستور بأن يساهموا معه في توقيع هذه العريضة.   "

 وتابع البيان : "إن التكتل المؤتمن على حق ودور ورسالة من يمثّل يعلن بانه سيقوم بأي جهد ايجابي من اجل انتخاب رئيس للجمهورية بالتوافق وهو مستعد للقيام بأي مبادرة او التجاوب مع اي مبادرة حوارية تؤدّي الى هذا التوافق. كما انّه بالمقابل سيقوم بأي عمل لوقف مسلسل ضرب الميثاق والدستور واستغياب الرئيس ويبقي كل الخيارات متاحة ويذكّر بأن الشرط الأساسي للوحدة الوطنية هو الشراكة الوطنية. "

 كما  حيا التكتل "ذكرى استشهاد رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري ورفاقه "، مؤكداً "أن لبنان لا يقوم على عزل أي مكوّن بل على الشراكة المتوازنة بين المكوّنات."

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق