هل تقود سيدة منتخب انجلترا للرجال؟

هل تقود سيدة منتخب انجلترا للرجال؟
A-
A+
2023-08-18 | 03:20
هل تقود سيدة منتخب انجلترا للرجال؟

يدرس الاتحاد الإنجليزي خيار تعيين مدربة منتخب السيدات لتدريب منتخب الرجال

يدرس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم خيار تعيين سارينا ويجمان مدربة منتخب السيدات، خلفاً لجاريث ساوثجيت في تدريب منتخب الرجال.
وقادت المدربة الهولندية منتخب إنجلترا إلى نهائي كأس العالم الذي يقام يوم الأحد المقبل، بعد عام واحد فقط من قيادتها الفريق إلى المجد في يورو 2022، كما أنها المدربة الوحيدة (بين الذكور و الإناثا) التي قادت فريقين مختلفين إلى نهائي كأس العالم، بعد أن احتلت المركز الثاني مع هولندا في الخسارة من الولايات المتحدة الأميركية في العام 2019.
وتم ترشيح ويجمان، لتدريب فريق الولايات المتحدة للسيدات بعد استقالة فلاتكو أندونوفسكي، لكنها مرتبطة بعقد مع المنتخب الإنجليزي حتى عام 2025، ويعتقد مارك بولينجهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنها قادرة على فعل "أي شيء تريده في كرة القدم"، بما في ذلك تدريب رجال إنجلترا.
واعتبر أندونوفسكي أنّه ليس من الضروري أن يكون مدرب منتخب الرجال رجلاً أيضاً، فالبحث يكون عن "الشخص" الأفضل وليس "الرجل" الأفضل، وأنّ المدربة الهولندية تمتلك كلّ ما يتطلبه هذا المنصب. 
وقد يبدأ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بحثه عن مدير جديد لفريق الرجال بعد يورو 2024، عندما ينتهي عقد ساوثجيت، وأقنعت ويجمان الاتحاد بأنها يمكن أن تكون الشخص المناسب لهذا المنصب.
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق